خطة شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي للعام الدراسي 2020/2021
اولا : الخطة المقترحة بصورة عامة
ت النشاط التاريخ الموضوع
1 عقد اجتماع لمسؤولي الوحدات الارشادية الاسبوع الاول ت2 2020 تحديد الية عمل الوحدات وتواصلها مع الشعبة
2 تنفيذ دورة تطويرية لمسؤولي الوحدات الارشادية الاسبوع الثالث ت 20202 تحسين وتطوير وتحديد عمل الوحدات الارشادية
3 ورشة عمل لرؤساء الاقسام العلمية الاسبوع الرابع ت2 2020 تنفيذ الارشاد التربوي بالأقسام العلمية
4 ورشة عمل لمرشدي الصفوف ممن ترشحهم الاقسام العلمية وتصادق عليهم عمادة الكلية بأمر اداري الاسبوع الاول ك 1 2020 مهام مرشد الصف
5 ورشة عملية لمقرري الاقسام العلمية الاسبوع الثاني ك 1 2020 الية التواصل مع الطلبة
6 متابعة تنفيذ خطط الكليات للإرشاد التربوي المبلغة لهم بكتابنا (524 في 22/9/2020) نهاية الفصل الدراسي الاول تقييم اداء الكليات وتقويمه
7 متابعة تنفيذ خطط الكليات للإرشاد التربوي المبلغة لهم بكتابنا (524 في 22/9/2020) نهاية الفصل الدراسي الثاني تقييم اداء الكليات وتقويمه
8 استضافة خبراء في مجال الارشاد بحسب الموافقات تحسين الدافعية نحو التعليم الالكتروني
9 استضافة خبراء في مجال الصحة النفسية بحسب الموافقات تحسين الانتماء للمؤسسة
10 استضافة خبراء في مجال التربية والتعليم بحسب الموافقات تكييف المناهج الدراسية

ثانيا : خطط مستجدة في حينها :
أ‌. حسب التعليمات الواردة .
ب‌. حسب حاجة المؤسسة.
ثالثا : اجراء دراسات مسحية لواقع التعليم ولمستوى الخدمات التربوية .
رابعا : اعداد وتنفيذ استبانات (مفتوحة + مغلقة) الكترونية، للادارات (عمادة اقسام) وللطلبة حول واقع التعليم الالكتروني والمدمج.
خامسا : زيارة العيادات الارشادية المنفذة على Google classroom المنفذة من قبل عمادة الكلية ووحداتها الارشادية ، والاطلاع على مدى تفعليها وتواصل الطلبة معها ، والاستفادة منها ، علما اننا من خلالكم وجهنا الكليات بذلك بكتابنا (524 في 22/9/2020).
سادسا : عقد مؤتمر تقويمي مصغر بعد استلام تقارير تنفيذ نشاطات خطط الكليات للإرشاد التربوي المبلغة لهم بكتابنا (524 في 22/9/2020) نهاية العام الدراسي، لتحديد نقاط القوة وتنميتها نحو الافضل وتحديد نقاط الضعف ومعالجتها.
سابعا : عقد ندوات حضورية او الكترونية للأساتذة واخرى للطلبة بمواضيع تقترحها الكليات حسب حاجتها.
ثامنا: فتح قنوات تواصل من خلال Google classroom ، او كروبات تواصل اخرى لتقديم الاستشارات الارشادية لكل من :
أ‌. عمداء الكليات.
ب‌. معاونو عمداء الكليات.
ت‌. رؤساء الاقسام.
تاسعا : الاستمرار بتقديم الخدمات الارشادية من خلال العيادة الالكترونية لشعبة الارشاد النفسي.
عاشرا : (استمرار وتدعيم) التواصل مع الجهات ذات العلاقة كالمراكز البحثية العراقية (مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي العراقية)والعربية (مركز الارشاد النفسي في جامعة عين شمس بمصر) والعالمية (معهد لاهاي في هولندا) لتحسين واقع الخدمات المقدمة لمؤسستنا العزيزة .

مركز الحاسبة