أهداف عملية الإرشاد النفسي ذات مستويات ثلاثة:
– مستوى معرفي Cognitive: حيث تتناول التفكير والمدركات والتصورات والمعارف والخبرات والمعتقدات.
– مستوى وجداني Affective: حيث تتناول الوجدانيات والانفعالات والاتجاهات والقيم.
– مستوى عملي” Doing: حيث تتناول عملية تعديل السلوك وإكساب مهارات سلوكية عملية.
وعلى العموم فإن أهداف التوجيه والإرشاد النفسي، تحدد وجهة كل من المرشد والعميل وعملية الإرشاد نفسها. ويحدد المؤلف أهم أهداف التوجيه والإرشاد النفسي فيما يلي:

 

هنالك اربعة اهداف رئيسية للإرشاد
الهدف الاول تحقيق الذات
الهدف الثاني تحقيق التوافق
الهدف الثالث تحقيق الصحة النفسية
الهدف الرابع تحسين العملية التربوية

مركز الحاسبة